من مزايا الطريقة التحليلية في تعليم القراءة :
1تستغل دوافع المعلم وطاقاته2 تعلم الطفل القراءة بمجرد نطقه اسماء حروف الكلمات 3تتمشى مع الطريقة الطبيعية في ادراك الاشياء وتعلمها 4 تركز على اتقان الطفل حروف اللغة العربية
21-اذا كان ن احد قواسم عدد ن2 +4 فان ن تساوي
1-1 2-احد قواسم العدد 4 3- من مضاعفات العدد 4 4-صفر
22- اذا كان مربع طول ضلعة 6 سم ، ومستطيل طول ضلعة 9 سم وعرضة 4 سم ، فان :
1- المربع والمستطيل متشابهان 2- المربع والمستطيل متطابقان 3- المربع والمستطيل متكافئان 4- لا شيء مما ذكر
23- مثلث طول قاعدتة 12 سم ، وارتفاعة 10 سم ، فان مساحتة تساوي مساحة :
1- متوازي اضلاع طول قاعدتة 12 سم ، وارتفاعة 10 سم 2- مستطيل طولة 12 سم ، وعرضه 10 سم 3- معين قطره 10 سم ، 12 سم 4- مثلث متساوي الساقين طولا ضلعين فيه 10 سم ، 12 سم
24- 1\3 33 % تساوي :
1- 1\3 2- 0.3 3- 0.33 4- 0.333
25- احتراق الورقة يبين اثر الحرارة في :
1- حالة المادة 2- تركيب المادة 3- حجم المادة 4- شكل المادة
26 – اكثر الغازات انتشارا في الهواء الجوي غاز :
1- الاوزون 2- النيتروجين 3- الهيدرجين 4- الاكسجين
27 – تقاس الرطوبة بجهاز يسمى :
1- الباروميتر 2- الانيموميتر 3- الجلفانو ميتر 4- الهيجروميتر
28- احد الصخور التالية من الصخور النارية :
1-الرخام 2- الصوان 3- الجرانيت 4 - الحجر الجيري
29- اذا سقط الضوء على سطح مصقول فانة :
1- ينكسر 2- يتحلل 3- ينعكس 4- ينفذ
30- قيام المعلم بخصم علامة من علامات الطالب الذي لم يؤد واجبة يسمى :
1- تعزيز ايجابيا 2- تعزيز سلبي 3- عقابا ايجابيا 4- عقابا سلبيا
31-الفعل الذي لا يعبر عن نتائج التعلم بصورة محددة فيما يلي هو :
1-يفسر 2- يدرك 3- يقارن 4- يميز
32- الطلاب الذين تقاس معارفهم على مستوى الاستيعاب :
1- يستطيعون استخدام المعلومات والأفكار بشكل محدد 2- ( 1، 2) 3- ليسوا بالضرورة قادرين على ببط المعلومات 4- لا شيء مما ذكر
33- إن يكتب تقريرا يتضمن الأفكار الرئيسية التالية ... هذا الهدف بمستوى :
1- التحليل 2- التقويم 3- التراكيب 4- التطبيق
34- من مساوئ استخدام أسلوب المحاضرة أنها :
1- تركز على حب الاستطلاع عند الطلاب 2- سلبية الطالب أثناء المحاضرة في اغلب الأحيان 3- لا تركز على المحتوى وكيفية استخدام الطالب لهذا المحتوى 4- كل ما ذكر 35-ما المقصود بالتكامل الاقتصادي ؟ يمثل السؤال السابق نموذجا للأسئلة :
1-
المباشرة 2- السابرة 3- المفتوحة – المغلقة 4-المتجمعة
36- تطلق عبارة أسئلة التفكير المتمايز على الأسئلة :
1-السابرة 2- المفتوحة المغلقة 3- المتشبعة 4- المتجمعة
37- من طرق تنمية مهارة طرح الأسئلة عند الطلاب ما يلي :
1-تيقن المعلم من شعور الطلاب بان الأسئلة تعكس رغبتهم في العلم 2- مساعدة المعلمين للطلبة في صياغة الاسئلة 3- استجابة المعلمين لأسئلة الطلبة يعمق الاهتمام وبطريقة ودبه 4- كل ما ذكر
38- من عوامل فشل أسلوب المناقشة في التعليم :
1- استمرار التركيز على الموضوع الرئيسي خلال النقاش 2- احتكار المنافسة على عدد من الاشخاص 3- التركيز على الاداء بدلا من الحقائق المحددة إثناء النقاش 4- كل ما ذكر
39- عندما ينهج المعلم استراتيجية التعليم المفرد فانه يقوم بدور :
1- مخطط ومصمم التعليم 2- ناقل المعرفة للطلاب فقط 3- المستشار والمرشد والموجه للطلاب في تعلمهم 4- ( 1 ، 3 )